center development services

News

في إطار فعاليات برنامج "إعداد قادة المستقبل" بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الذي قام بتنفيذه مركز خدمات التنميةCDS  بالتعاون مع برنامج التخطيط الفعال والخدمات EPSPالممول منالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، شهد السيد الدكتور/ أشرف العربي –  وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري يوم الثلاثاء 23 أغسطس 2016 حفل تخريج 70 من الشباب العاملين بالوزارة بعد إتمامهم كافة الأنشطة التدريبية للبرنامج.حضر الحفل السيدة الدكتورة/ نهال المغربل – نائب السيد الوزير للمتابعة والسيد/ كارل أندرسون - مدير مكتب الشئون الديمقراطية والحوكمة بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والسيدة/ سلوى طوبالة - مديرة مشروع التخطيط الفعال والخدمات EPSPبالوكالة والسيد/ رودي فنكو – مدير مشروع التخطيط الفعال والخدماتوالسيد/ على مختار – المدير التنفيذي لمركز خدمات التنمية، ومجموعة من قيادات وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

 

هذا ويهدف برنامج "إعداد قادة المستقبل" الى تعزيز قدرات الموظفين بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري وإمدادهم بالمهارات اللازمة للمساهمة بفاعلية أكبر في كفاءة أداء مهامهم بالوزارة وتحسين إنتاجيتهم، بما يدعم تحقيق رؤية وأهداف الوزارة في الوصول إلى التنمية الشاملة للقطاعات المختلفة في الوزارة. وتضمن البرنامج التدربيبي - الذي استمر تنفيذه على مدار 7 أشهر بداية من فبراير وحتى أغسطس 2016 – 7 ورش تدريبية تناولت موضوعات مبادئ الإدارة ومهارات الاتصال والتفاوض والقيادة والعرض والتقديم وإدارة الوقت وكتابة التقارير.

 

 وفي كلمته التي ألقاها خلال الحفل، أثنى السيد الوزير على برنامج "إعداد قادة المستقبل"، مؤكداً أهميته في تطوير الأداء المؤسسي لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الاداري. كما أعرب عن تطلعه إلى أن تنعكس مخرجات البرنامج بشكل إيجابي على أداء العاملين بالوزارة بما يمكنهم من شغل المناصب القيادية بها في وقت قريب. ومن جانبه أكد السيد/ على مختار في كلمته على الأهمية التي يوليها مركز خدمات التنمية  لتنمية القدرات البشرية إيماناً من المركز بأن تطوير وتنمية قدرات العنصر البشري تعد أحد أهم عناصر تنمية القدرات المؤسسية، ليس فقط كعنصر مُستهدف من الإصلاح ولكن كمحرك وداعم أساسي لعملية الإصلاح. كما أكد على حرص المركز على إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتحقيق أفضل استفادة من نتائج البرنامج ودعم جهود التطوير المؤسسي والتنمية البشرية بوزارة التخطيط والمتابعة الإصلاح الإداري خلال المراحل القادمة.

 

وفي ختام الحفل، استمع السيد الوزير الى كلمات المتدربين وانطباعاتهم عن البرنامج ومقترحاتهم لتحقيق الاستفادة المثلى من مخرجات التدريب خلال المرحلة القادمة. كما قام السيد الوزير بتسليم شهادات التخرج للمتدربين من العاملين بالوزارة.